بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بنكيران: لستُ "مِيسي".. وإصلاح التقاعد ماض ولو سقطت الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bakhmo
عضو ملكي
عضو ملكي


عدد المساهمات : 619
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: بنكيران: لستُ "مِيسي".. وإصلاح التقاعد ماض ولو سقطت الحكومة   21/10/2014, 17:04

هسبريس- محمد بلقاسم (صورة منير امحيمدات)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 16:55
حضر طيف النجم الأرجنتيني في كرة القدم، ليو ميسي، في لقاء جمع اليوم نواب فريق العدالة والتنمية برئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عندما خاطبهم بالقول "مَاشِي أنا هو ميسي نْبقَى نْمَارْكِي غِير بُوحْدِي"، وذلك ردا على سؤال نائب طالبه بالتوجه للتلفزيون لشرح حيثيات إصلاح التقاعد للمغاربة.

وأكد بنكيران لنواب حزبه عزمه على الاستمرار في الإصلاحات التي قطعها على نفسه مهما كلفته من ثمن، كاشفا أن "هدفه تقوية الدولة وبناء الثقة بينها وبين المواطن"، داعيا إياهم للانخراط في معركة تنزيل الإصلاحات" وفق تعبيره.

ودعت مداخلات نواب الحزب الحاكم، بنكيران إلى ضرورة التشاركية في إصلاح أنظمة التقاعد، والذي يعد إصلاحا مستعجلا بسبب الوضعية الكارثية التي يمر بها، وهو ما رد عليه بنكيران بالتأكيد "أن الحكومة ماضية في هذا الإصلاح حتى لو أدى الأمر إلى إسقاطها".

وجدد بنكيران التأكيد على أنه لن يستطيع توفير الإجماع المطلوب في ملف التقاعد، والذي تطالب به النقابات، مشيرا إلى أن القانون المنظم للتقاعد يلزمه بتخفيض معاشات التقاعد إلى 50 في المائة، والرفع من المساهمات خلال سنة 2018 إذا لم يقم بالإصلاح.

وظهرت اعتراضات بالجملة أبداها نواب فريق العدالة والتنمية، على العديد من إجراءات حكومته في مشروع قانون المالية لسنة 2015، وخصوصا تلك التي تستهدف القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

وأعابت مداخلات النواب على الحكومة رفعها للضريبية على القيمة المضافة لمواد أساسية تشكل العمود الفقري لقفة المواطنين، ومنها الأرز والدقيق والسميدة والعجائن، والتي انتقلت من 10 في المائة إلى 20 في المائة، مبدين تخوفاتهم من تأثير ذلك على شعبية الحزب ، بسبب التأثير على معيشة المواطنين خاصة أن الانتخابات على الأبواب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنكيران: لستُ "مِيسي".. وإصلاح التقاعد ماض ولو سقطت الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نافذة الأستاذ :: أخبار-
انتقل الى: