بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  5 طرق لتغادر عملك مفعما بالحيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bakhmo
عضو ملكي
عضو ملكي


عدد المساهمات : 619
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: 5 طرق لتغادر عملك مفعما بالحيوية   8/4/2013, 17:03

< تذكر الأمور التي تحبها في عملك. لن تستطيع الإحساس بالرضا أو أن تكون مفعما بالحيوية نهاية كل يوم عمل إذا كنت تكره ما حدث خلال ساعات العمل السابقة. لكن لن تكون بالضرورة في حاجة للإحساس

بالسعادة وأقل استنزافا في عملك. فحسب الدراسات التي أجرتها جامعة ألبيرتا الكندية، أنت ببساطة في حاجة لإيجاد مغزى وراء العمل الذي تقوم به؛ سواء كان ذلك العمل يعود بالنفع عليك، أو بالنفع على الآخرين. وخلال كل يوم حاول تذكر الأشخاص الذين قد تسهل عليهم حياتهم اليومية بفضل ما تقوم به، وركز بعد ذلك على ما يمكنك عملك من تحقيقه على المستوى الشخصي، وفي الأخير استحضر الأمور الإيجابية التي تقع أثناء العمل. وكلما مارست هذا التمرين من ثلاث خطوات، كلما أصبحت أكثر سعادة وأكثر حيوية.
< أنجز تقييما شاملا. قبل مغادرة مكان العمل، من المفيد جدا تخصيص دقيقتين لمراجعة المهام المنجزة؛ فالمهام غير المنجزة تسرق منا الكثير من الجهد والطاقة. وإذا تركت العمل مع التفكير في المهام الكثيرة التي تنتظرك في الغد فسيؤدي ذلك لاستنزاف قواك حتى عندما تكون داخل منزلك. لكن إذا قمت خلال نهاية يوم العمل بالجلوس لبضع دقائق وركزت على الأمور التي أنجزتها، ووضعت بضع تصورات حول الكيفية التي ستكمل من خلالها مهام الغد فستغادر عملك وأنت تحس بالرضا، وستكون مفعما بالحيوية جراء إحساسك بأن يومك كان مليئا بالإنجازات.
< احصل على ضوء أزرق. توصل فريق باحثين من جامعة سوراي إلى أن الأشخاص الذين استبدلوا المصابيح الكهربائية البيضاء بأخرى زرقاء أحسوا برغبة أقل في النوم خلال فترة النهار. وحسب نفس الدراسة يؤدي الضوء المنبعث من المصابيح الزرقاء (القريب من نوعية الضوء المنبعث من أشعة الشمس) إلى تنشيط جزء من الدماغ مسؤول عن الرفع من درجة الانتباه.
< الماء بعد كل مكالمة. ينصح خبراء الطب بشرب جرعات صغيرة من الماء بعد إنهاء كل مكالمة هاتفية. فإذا كنت تمضي جزءا كبيرا من يومك في إجراء المكالمات الهاتفية، فقد يكون ضياع السوائل وراء إحساسك بالتعب. فعندما نتحدث على سماعة الهاتف، نفقد الكثير من السوائل من فمنا. وكلما عانينا من ضياع السوائل، كلما زادت كثافة الدم، وهو ما يؤدي لتناقص كمية الأوكسجين داخل الجسم. وإذا كان أمامك يوم مليء بالمكالمات الهاتفية، فحاول وضع قنينة ماء أمامك واحرص على أخذ شربة ماء لحظة إنهاء كل مكالمة.
< تناول الغداء الصحيح. إذا كانت قواك تبدأ في الانهيار حوالي الساعة الثالثة، وتبدأ في الإحساس بالرغبة في تناول المواد الحلوة، فقد يكون سبب ذلك الغذاء الذي تتناوله. فوجبة طعام تحتوي على الكثير من الكاربوهيدرات، كسندويش مصنوع من الخبز الأبيض أو الهش، ستؤدي لتأرجح مستوى الطاقة وهو ما يجعلك تحس بالتعب بعد مرور بضع ساعات على تناوله. لذا ينصح باعتماد نظام غذائي خالي من الكاربوهيدرات، كتناول الخبز الكامل، والحفاظ على التوازن الغذائي. وقد بينت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات متوازنة تكون لديهم مستويات الطاقة مرتفعة بـ 10 مرات أكثر من الأشخاص الذين لا يبالون باحترام الأصناف الغذائية. لذا من الأفضل تناول كمية صغيرة من البروتين، وقليل من المواد التي تحتوي على نسبة ضئيلة من الكاربوهيدرات، والكثير من الفواكه والخضر.

* عن موقع «بسيك سنترال»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 طرق لتغادر عملك مفعما بالحيوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: النافذة الثقافية :: تطوير الذات-
انتقل الى: