بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوفا يطمح إلى استعادة ثقة الرأي العام في المدرسة العمومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bakhmo
عضو ملكي
عضو ملكي


عدد المساهمات : 619
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

مُساهمةموضوع: الوفا يطمح إلى استعادة ثقة الرأي العام في المدرسة العمومية   29/3/2012, 15:02

الوفا يطمح إلى استعادة ثقة الرأي العام في المدرسة العمومية
هسبريس - و م ع
الخميس 29 مارس 2012
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أكد وزير التربية الوطنية٬ محمد الوفا٬ أن استعادة ثقة الرأي العام في المدرسة العمومية والمنظومة التربوية يعد من بين الأولويات المسطرة ضمن برنامج عمل الوزارة.

ونسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون - بوجدور- الساقية الحمراء٬ للوفا قوله في كلمة بمناسبة ترؤسه مساء أمس الأربعاء بالعيون أشغال المجلس الإداري للأكاديمية٬ إن التعليم شأن مجتمعي يكتسي أهمية قصوى ضمن السياسة الحكومية وأن تدبير الشأن التربوي يجب أن يحكمه مبدأ الشفافية والمسؤولية وإرساء مقومات الحكامة الجيدة داخل المنظومة التربوية٬ وذلك تفعيلا لمقتضيات الدستور المغربي الجديد.

واستعرض الوفا٬ حسب المصدر ذاته٬ الإجراءات والاستراتجيات التي تعتزم الوزارة تنفيذها فيما يخص محاربة ظاهرة الهدر المدرسي والرفع من جودة التعليم الخصوصي وتكوين الأطر التربوية العاملة في القطاع وهيئة التفتيش وكذا الاهتمام بمطالب العاملين بالقطاع.

وأبرز المصدر أن الوزير اعتبر أن أشغال دورات المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تعد دعامة أساسية للحكامة الجيدة وفضاء مناسبا للحوار الجاد حول قضايا التعليم ومرحلة لتقييم الانجازات و الوقوف على الإكراهات التي تعيق المشاريع الإصلاحية داخل المنظومة التربوية.

وبالمناسبة نوه الوفا -حسب المصدر - بالتطور الحضري الذي عرفته مدينة العيون على مستوى تعزيز البنيات التحتية وخاصة تلك المرتبطة بالمؤسسات التربوية٬ كما وأشاد بالمنجزات التي حققتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في مجال محاربة الهدر المدرسي.

يشار إلى أنه تمت٬ خلال أشغال هذه الدورة٬ التي حضرها على الخصوص٬ والي جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء خليل الدخيل ومدير الأكاديمية الجهوية لجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء عزيز ناحية وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية٬ المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2012 ومشروع قانون الصفقات المتعلقين بالأكاديمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفا يطمح إلى استعادة ثقة الرأي العام في المدرسة العمومية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أخبار وطنية و عربية و دولية :: مقالات و آراء-
انتقل الى: