بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاومة الامراض والشيخوخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

مُساهمةموضوع: مفاومة الامراض والشيخوخة   28/1/2011, 11:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المقال:

يلعب الغذاء دورا هاما في حياةالإنسان و يحتاج الجسم إلى نوع معين من الأغذية و المعادن و الفيتامينات حتى يظل شاباً فالإنسان الذي لا يأخذ حاجته اليومية من الفيتامينات يقع فريسة الشيخوخة في سن الأربعين بدلا من أن يبدأ حياة جديدة في هذا السن.
فكل سيدة تريد أن يتمتع جلدها بالنعومة و اللون الجميل فهذا يكون نتيجة تناول غذاء يحتوي على الحديد الذي يعطي اللون الجيد للجلد و بعض الفيتامينات التي تعطي النعومة و تمنع الإصابة بالشيخوخة فمثلااً فيتامين A له أثر كبير في أن يحصل الجلد على جمال اللون و على مقاومة الأمراض و هذا الفيتامين (الكاروبين) موجود في الجزر و الفواكه و الخضراوات الورقية الداكنة اللون و خصوصاً البرتقالية و الخضراء مثل المشمش و الخس و البقدونس و السبانخ و الجرجير كما أن فيتامين B2 و يسمى الرايبوفلافين له دور في منع تشقق الجلد و خصوصا على جانبي الفم و هو موجود في اللبن و اللحوم البيضاء و القمح و الخميرة و معظم الحبوب.
بالإضافة إلى فيتامين B6 الذي له دور فعال لمنع ظهور حب الشباب و البثور الحمراء و الرؤوس السوداء و يتوافر في الموز و القمح والدجاج و البقول و اللحوم الحمراء.
كما أن لحمض البانثونيك له دور في منع التجاعيد و متوفر في القمح و اللحوم و البرغل و الشعير و الذرة.
و لن ننسى أهمية فيتامين ه و الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة و المحافظة على نضارتها و يتوفر في الحبوب الكاملة و المكسرات مثل اللوز والبندق و الجوز و الكاجو.
كما أنه يجب لفت النظر إلى أن الأرق و الإكتئاب و العصبية تجبر عضلات الوجه على التوتر و هذا الشئ يقلل من إستفادة الجسم للكثير من العناصر الغذائية التي تعطي النضارة و اللون الحسن، لذلك تناول فيتامين B6 و فيتامين D و الكالسيوم و المغنيسيوم لها دور في تهدئة الأعصاب و إرتخاء العضلات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفاومة الامراض والشيخوخة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: النافذة العامة :: الصحة و التغذية-
انتقل الى: