بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجنبوا آلام الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

مُساهمةموضوع: تجنبوا آلام الأسنان   23/1/2011, 16:05

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يمكن أن تكون آلام الأسنان بسيطة، يستطاع احتمالها، ويمكنها أن تكون شديدة و حادة و تستمر طويلا. لكن أصعب ما في الامر هو عندما تظهر هذه الأخيرة في الليل تنتج آلام الأسنان عن أسباب عديدة و مختلفة، تابعوا المقال التالي لتتعرفوا عليها، فتتفادوها…

هناك العديد من الأسباب المسببة لآلام الأسنان لكن السبب الرئيسي يكمن في التسوس العميق، أو في بعض الالتهابات التي تظهر على اللثة.

تظهر هذه الآلام الغير محتملة عند تناول الطعام، و خصوصا المأكولات السكرية، أو بعض المشروبات الساخنة، أو الباردة، في حال وجود فجوات أو تشققات في السن، حيث يمكن للمأكولات ان تتسرب إلى الداخل، فتقوم بإثارة العصب المسبب للألم. و في ه\ه الحالة لابد من مراجعة الطبيب قبل تفاقم المشكل.

يمكن لأي شخص أن يتجنب آلام الأسنان، لان معظم الأوجاع كما سبق وذكرنا ناتجة إما عن التسوس أو عن أمراض اللثة، لهذا ينصح الأطباء المختصون بالأسنان، بالمواظبة على غسل الأسنان بانتظام، مما سيقلل من احتمالية و خطر الإصابة بهذا الألم. يجب أن يكون التنظيف بانتظام ، و أن يتم اختيار معجون أسنان يحتوي على مادة الفليور، و فرشاة أسنان مناسبة، مع حسن استعمالها. كما يجب مراجعة طبيب الأسنان مرة كل شهرين على الأقل، للتمتع بأسنان سليمة و صحية.

هناك الكثير من أمراض الأسنان التي يجهلها الكثيرون، كنزيف اللثة و ذلك عندما تصاب اللثة بالالتهاب، و يمكن معرفة هذا المرض من خلال استخدام فرشاة الأسنان، أو خلال أكل فاكهة التفاح. يمكن السيطرة على هذا المرض و التحكم فيه في المراحل الأولى، و ذلك من خلال إتباع الطريقة الصحيحة خلال فرش الأسنان، و التي من خلالها سيتوقف النزيف خلال أيام قليلة، لكن في حالة الإهمال، فسيتعرض المريض إلى انتشار المرض ، مما سيؤثر على الأنسجة الرابطة بين عظام الفك. و يمكن لنزيف اللثة أن يكون ناتجا عن اضطرابات دموية أو عن نقص في أنواع معينة من الفيتامينات.

يعتبر الاهتمام بنظافة الأسنان من أفضل السبل للوقاية من الأمراض الخاصة بها. هو حسن اختيار الفرشاة المناسبة التي لن تؤدي أنسجة الفم و اللثة، كما أن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفليور، يقلل بنسبة كبيرة التسوس، فالفليور يتحد مع ميناء الأسنان ليجعلها أكثر قوة و صلابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجنبوا آلام الأسنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: النافذة العامة :: الصحة و التغذية-
انتقل الى: