بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة، يرجى التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا(ة) معنا.
أو التسجيل إن لم تكن عضوا(ة) و ترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى.
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
إدارة المنتدى.



Free CursorsMyspace Lay
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشاي لتكوني بصحة أفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

مُساهمةموضوع: الشاي لتكوني بصحة أفضل   23/1/2011, 15:41

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يعتبر الشاي الأخضر أفضل المشروبات على الإطلاق، من حيث الناحية الصحية، فلهذا المشروب فوائد عديدة و متنوعة أمضى العلماء وقتا طويلا و بذلوا مجهودا كبيرا، من أجل التعرف عليها وتقديمها للناس، ليدركوا مدى قيمة هذه النبتة الخضراء، التي اكتشفت في الصين لأول مرة منذ قديم الأزل…

للشاي الأخضر فوائد ومنافع كثيرة لا تعد و لا تحصى، و من بين المنافع التي يقدمها لجسم الإنسان هو تلك القدرة الكبيرة على حرق الدهون، و بالخصوص الدهون المتواجدة على مستوى البطن، يساعد الشاي على تسريع عملية الأيض وذلك من خلال تأثيره الإيجابي على الكبد الذي يجعله يؤدي وظيفته بشكل أكثر فعالية في تأثيره المضاد للأكسدة.

و بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي يعمل على تخفيض مستوى السكر في في الدم، و الذي يعتبر المسئول الرئيسي عن تخزين الكليكوز على شكل شحوم، وبالتالي فإن تخفيض مستوى السكر، يخفض المقابل من نسبة الشحوم المخزنة في الجسم.

و قد أظهرت آخر الدراسات أن الشاي الخضر يحمي من تشكل الجلطات الدموية الغير طبيعية، و أن له نفس قوة و فعالية الأسبرين في هذا المجال. لذا من المستحب أن يكثر مرضى القلب من شرب مشروب الشاي الأخضر.

و بالإضافة إلى ذلك، فإن الشاي يساعد على الخفض من الضغط الدموي، في الجسم، كما يحمي هذا المشروب من الإصابة بمرض السكري، إذ يخفض الشاي من مستوى السكر في الدم.

أظهرت دراسة جديدة في كوبا، أن شرب كوب من الشاي يوميا يخفض من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، و يساعد على نمو النافعة منها.

إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشاي لتكوني بصحة أفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: النافذة العامة :: الصحة و التغذية-
انتقل الى: